Skip to main content

شؤون المواطنين

هي الشعبة التي تستقبل طلبات وشكاوى المواطنين وموظفي الشركة من خلال المراجعة المباشرة للشعبة في مقر الشركة أو عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال على الرقم المخصص اثناء الدوام الرسمي لغرض إتمام الإجراءات الإدارية اللازمة ومن ثم أرسالها عبر موقع (حكومة المواطن الإلكترونية) (www.ca.iq) للبت فيها. 

 

مهام الشعبة

1 –النظر في شكاوى المواطنين والموظفين واستقبالهم ودراسة طلباتهم والرد عليها بما يضمن حقوقهم والاشراف على اجراء المقابلات مع السادة المسؤولين عن طريق تنظيم استمارة خاصة بالمقابلات ومتابعة الإجراءات.
 

2 – رصد شكاوى المواطنين والموظفين إعلاميا عن طريق الصحف والمجلات ومواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني للشركة على الشبكة العنكبوتية الدولية وذلك عن طريق البريد الالكتروني المخصص للشعبة ((citizens@faoco.moch.gov.iq)) أو الاتصال عبر الخط الساخن ذو الرقم (07717133566) اثناء الدوام الرسمي.
 

3 – ارسال البيانات التي تم اتخاذها عبر برنامج حكومة المواطن الالكترونية.

 

حكومة المواطن الالكترونية 

                                              أفق جديد في مجال خدمة المواطن

 

هي بيئة عمل وطنية للوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة، تعمل ضمن شبكة الانترنيت من خلال قاعدة بيانات وطنية موحدة لطلبات وشكاوى المواطنين لاستقبال وارشفة ومتابعة تلك الطلبات مع إمكانية تدويرها بين الجهات القطاعية بحسب الاختصاص.